الربيعة يهدد المشافي التي "تقبض" مقابل فتح ملف
وزير الصحة السعودي دعا المواطنين والمقيمين للتبليغ عن أي مخالفة بهذا الخصوص
أكد وزير الصحة السعودي، الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، عدم جواز أخذ مبالغ مالية نظير فتح ملف للمرضى في أي مؤسسة صحية خاصة خاضعة لنظام المؤسسات الصحية الخاصة.
ولفت الربيعة في تعميم وجهه لمديري الشؤون الصحية في المناطق والمحافظات، إلى أن أي مخالفة لهذا النظام سوف تعرض المؤسسة الصحية الخاصة لأقصى العقوبات. وتضمن التعميم مطالبة مديري الشؤون الصحية بمتابعة تنفيذ النظام في هذا الخصوص.
وجاء تعميم الوزير بعد تلقي وزارة الصحة شكاوى من بعض المواطنين تفيد بقيام بعض المؤسسات الصحية الخاصة بأخذ مبالغ مالية نظير فتح ملف للمريض في المنشأة.
وفي سياق متصل، دعت الوزارة المواطنين والمقيمين للتبليغ عن أي شكوى بهذا الخصوص، وذلك عن طريق الفاكس أو الموقع الإلكتروني للوزارة.
-
وزارة الصحة السعودية توقع عقوداً بأربعة مليارات ريال
عبدالله الربيعة كشف عن تشغيل 46 مستشفى في القريب المنظور
السعودية -
السعودية تغرّم طبيباً أهمل في تشخيص حالة
بقيمة 5000 ريال ويعمل في أحد المستشفيات الحكومية بحائل
السعودية -
مستشفى سعودي يتعاقد مع طبيب أوقفته بريطانيا بسبب أخطائه
بعد قيامه بجراحة لمريضة مصابة بالسرطان أدت إلى خروجها بصدر مشوه
السعودية