سوق السعودية

تحالف"المملكة القابضة" و"سمو" و"جدة الاقتصادية" يؤسس صندوقا بـ6.8 مليار ريال

للاستحواذ على صندوق الإنماء مدينة جدة الاقتصادية

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي

0:00
1 دقيقة للقراءة

وقعت شركة المملكة القابضة وشركة سمو القابضة وشركة جدة الاقتصادية اتفاقية لتأسيس صندوق جديد بقيمة 6.8 مليار ريال للاستحواذ على صندوق الإنماء مدينة جدة الاقتصادية المملوكة حاليا بالكامل لشركة جدة الاقتصادية – شركة زميلة.

وقالت شركة المملكة القابضة في بيان لـ"تداول السعودية" اليوم الأحد إن التحالف في الصندوق الجديد سيضم شركة المملكة القابضة و شركة سمو القابضة وشركة جدة الاقتصادية.

جدير بالذكر بأن شركة المملكة القابضة ستمتلك ما نسبته 40% من الصندوق الجديد.

ومن المتوقع الإعلان عن الأثر المالي لهذه الاتفاقية بعد انتهاء شركة جدة الاقتصادية – شركة زميلة- من قياس الأثر المالي في سجلاتها المحاسبية.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.