شركات أميركية تتجه نحو إعادة الهيكلة بدل التصفية في موجة إفلاس متصاعدة
أكثر من 61% من حالات الإفلاس المسجلة في النصف الأول
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
شهد عام 2025 ارتفاعا في حالات الإفلاس بين الشركات الأميركية، مع تفضيل غالبية الشركات إعادة هيكلة أعمالها بدلاً من التصفية.
ووفقا لبيانات "S&P Global Market Intelligence" فإن أكثر من 61% من حالات الإفلاس المسجلة في النصف الأول من العام اختارت مسار إعادة الهيكلة، في استمرار لاتجاه بدأ منذ منتصف 2024.
سجل قطاع المرافق أعلى نسبة لطلبات إعادة الهيكلة، بينما جاءت الشركات المالية في أدنى القائمة، مع ملاحظة أن العديد من حالات الإفلاس في هذا القطاع جاءت نتيجة دعاوى قضائية من الدائنين.
تعكس هذه الأرقام توجها متزايدا لدى الشركات للإبقاء على استمرارية أعمالها، رغم الضغوط المالية المتزايدة.
-
المكسيك واثقة من تفادي رسوم ترامب الجمركية
تؤكد انطلاق المفاوضات مع واشنطن
اقتصاد -
"أمازون ويب سيرفيسز" تطلق سوقا لوكلاء الذكاء الاصطناعي الأسبوع الحالي
بالتعاون مع شركات منها "أنثروبيك"
شركات -
مشروع أوروبي لجذب العمالة المغربية والتونسية إلى السوق الإيطالية
قانون الهجرة الإيطالي يسمح بدخول العمال الذين أنهوا برامج تدريب مهني ولغوي معترف ...
اقتصاد