اقتصاد أميركا

شركات أميركية تتجه نحو إعادة الهيكلة بدل التصفية في موجة إفلاس متصاعدة

أكثر من 61% من حالات الإفلاس المسجلة في النصف الأول

نشر في: آخر تحديث:
وضع القراءة
100% حجم الخط

استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي

0:00
1 دقيقة للقراءة

شهد عام 2025 ارتفاعا في حالات الإفلاس بين الشركات الأميركية، مع تفضيل غالبية الشركات إعادة هيكلة أعمالها بدلاً من التصفية.

ووفقا لبيانات "S&P Global Market Intelligence" فإن أكثر من 61% من حالات الإفلاس المسجلة في النصف الأول من العام اختارت مسار إعادة الهيكلة، في استمرار لاتجاه بدأ منذ منتصف 2024.

سجل قطاع المرافق أعلى نسبة لطلبات إعادة الهيكلة، بينما جاءت الشركات المالية في أدنى القائمة، مع ملاحظة أن العديد من حالات الإفلاس في هذا القطاع جاءت نتيجة دعاوى قضائية من الدائنين.

تعكس هذه الأرقام توجها متزايدا لدى الشركات للإبقاء على استمرارية أعمالها، رغم الضغوط المالية المتزايدة.

انضم إلى المحادثة
الأكثر قراءة مواضيع شائعة

تم اختيار مواضيع "العربية" الأكثر قراءة بناءً على إجمالي عدد المشاهدات اليومية. اقرأ المواضيع الأكثر شعبية كل يوم من هنا.