الشيخ محمد بن راشد يصدر قانونا بإنشاء صندوق دبي للاستثمارات
سيحل محل الحكومة في ملكيتها لأسهم "ديوا"و"سالك" و"تاكسي دبي"
استمع للمقال النص المسموع تلقائي ناتج عن نظام آلي
أصدر حاكم دبي ونائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشدآل مكتوم، قانوناً بإنشاء "صُـندوق دبي للاستثمارات".
وأصدر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بتشكيل مجلس إدارة الصندوق برئاسة الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأوّل لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية.
كما تم تعيين عبد العزيز محمد الملا عضوا منتدبا ورئيسا تنفيذيا لصندوق دبي للاستثمارات، وسيتم إلحاق "مؤسسة دبي العالمية" بالصندوق، الذي يهدف إلى تعزيز استقرار المركز المالي لحكومة دبي وبناء احتياطيات مالية قوية، والاستثمار في المشاريع الاستراتيجية والتطويرية والمساهمة في تحقيق التنوع الاقتصادي.
ويختص الصندوق بإدارة و استثمار أموال حكومة دبي والفائض والاحتياطي العام لها داخل الدولة وخارجها.
وقال مكتب دبي الإعلامي لحكومة دبي إن صندوق دبي للاستثمارات سيحل محل حكومة دبي في ملكيتها لأسهم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"وشركتي "سالك" و"تاكسي دبي"
-
مؤسس بورصة تشفير يعترف بالذنب.. سهّل تحويلات مشبوهة بقيمة 700 مليون دولار
باتت بورصته ملاذاً للعائدات والأموال الإجرامية بسبب تراخي الإجراءات
قصص اقتصادية -
خبير للعربية: "إيلون ماسك" لن يقبل مفاوضات مع النقابات العمالية في أوروبا
لصعوبة تطبيق المبدأ في جميع الدول التي تعمل بها الشركة
غداء عمل -
رئيس الحكومة اليابانية يستعد لاستبعاد وزراء بارزين على خلفية عمليات احتيال
العدد الإجمالي للمسؤولين الكبار الذين سيتم استبدالهم يرتفع إلى 15
اقتصاد