أمرت محكمة تونسية اليوم الأحد بحبس النائب مهدي بن غربية للاشتباه بضلوعه في التهرب من الضرائب وغسل الأموال.
وبن غربية هو رابع نائب يتم سجنه منذ رفع الرئيس قيس سعيد الحصانة عن أعضاء البرلمان في يوليو الماضي.
وينتمي بن غربية، وهو رجل أعمال ووزير سابق، إلى حزب "تحيا تونس" الذي يتزعمه رئيس الوزراء السابق يوسف الشاهد الذي أقاله سعيد.
وبحسب بيان لمكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية، فإن النيابة العامة في القطب الاقتصادي والمالي قررت التحفظ على بن غربية لشبهة ارتكابه "جرائم جبائية وغسل أموال".
والأسبوع الماضي كشف الرئيس التونسي عن حكومة جديدة برئاسة نجلاء بودن.
ولقي تحرك سعيد في يوليو تأييداً شعبياً بعد سنوات من الركود الاقتصادي والشلل السياسي.
وقال سعيد مراراً إنه لن يصبح ديكتاتوراً ووعد بدعم الحقوق والحريات.
-
اليمن يدعو الأمم المتحدة للتدخل لوقف انتهاكات الحوثي بالعبدية
المبعوث الأممي لليمن: يجب إنهاء العنف في اليمن والدخول في عملية سياسية تنهي الحرب
اليمن -
حزب الأمة: نرفض تمديد المرحلة الانتقالية في السودان
قال في بيان إنه يواصل الجهود لتقريب وجهات النظر بين شركاء المرحلة الانتقالية
العرب والعالم -
صور.. القبض على خلية حوثية جنوب اليمن
اشتباكات دارت بين أفراد الخلية وأجهزة الأمن، ما أسفر عن مقتل أحد أفراد الخلية ...
اليمن